اختيار فيلم الدراما الكوميدية المصري ڤوي! ڤوي! ڤوي! للمشاركة في جوائز الأوسكار عن فئة أفضل فيلم دولي

أنت الآن تشاهد اختيار فيلم الدراما الكوميدية المصري ڤوي! ڤوي! ڤوي! للمشاركة في جوائز الأوسكار عن فئة أفضل فيلم دولي

يتشرّف كل منڤوكس ستوديوز وفيلم كلينك وإيمج نيشن أبوظبي بالإعلان عن اختيار فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي!، لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار 2024 عن فئة أفضل فيلم دولي. وجاء هذا الإعلان خلال العرض الأول للفيلم في ڤوكس سينيما في مول الإمارات، بحضور نجوم العملمحمد فراجوبسنت شوقي ونيللي كريم وطه دسوقي، إلى جانب المؤلّف والمخرج عمر هلال والمنتج محمد حفظي. يُشار إلى أنّ فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي! مستوحى من أحداث حقيقية وهو إنتاج مشترك بين فيلم كلينك وڤوكس ستوديوز وإيمج نيشن أبوظبي. يتصدّر الفيلم حاليًا شبّاك التذاكر في مصر بعد بدء عرضه في القاهرة في 12 سبتمبر، ومن المرتقب أن ينطلق في دور السينما في أنحاء دول الخليج في 21 سبتمبر.

سيتمّ الإعلان عن الأفلام الـ15 المؤهّلة للوصول إلى التصفيات في فئة “أفضل فيلم دولي” في 21 ديسمبر، على أن يتمّ اختيار المرشّحين الخمسة النهائيين في 23 يناير.

بهذه المناسبة، قال محمد حفظي، مؤسّس ورئيس فيلم كلينيك: “يُسرّنا ويُشرّفنا خبر اختيار فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي! لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار؛ لقد سبق أن حظيت فيلم كلينيك بهذا الشرف من قبل، ولكن في كل مرة يترشّح أحد أفلامنا لهذه الجائزة يغمرنا نفس الشعور بالسعادة. تُشارك هذه السنة أفلام مِن إنتاج فيلم كلينيك أو مِن توزيعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتُمثّل مصر وتونس والعراق عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية”. وتابع قائلًا: “يُسعدني أنّ دبي هي أوّل مدينة عربية نعرض فيها الفيلم بعد القاهرة، خاصةً وأنّ اثنتَين من شركات الإنتاج الثلاث مقرّهما دبي. وننتظر بفارغ الصبر تقييم إقبال الجمهور في الإمارات على فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي!، لا سيّما بعد الثناء الذي لمسناه منذ بدء عرضه في دور السينما في القاهرة منذ أسبوع”.

بدورها، قالت دارين الخطيب، نائب رئيس الإنتاج في مجموعة ماجد الفطيم للترفيه: “تُلاقي الأفلام العربية في السنوات الأخيرة شهرة واسعة حول العالم، ويُشرّفنا اختيار فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي! لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار التي تُعتَبر الأعرق في مجال السينما وصناعة الأفلام. يشهد شبّاك التذاكر إقبالًا متناميًا على الأفلام المحلية والقصص التي تعكس الواقع العربي على الشاشة. وبصفتنا من أهمّ الداعمين لقطاع السينما الإقليمية مع التركيز على ثقافة تتمحور حول العملاء، يشرّفنا إصدار أحدث إنتاجاتنا العربية”.

وتابعت قائلةً: “تنبض منطقة الشرق الأوسط بالإبداع والمواهب الخلّاقة، ونلتزم بعرض قصص عربية تعكس صورة الواقع أمام الجماهير في المنطقة والعالم. ونقتنص هذه الفرصة لنعبّر عن امتناننا لشركائنا في فيلم كلينك وإيمج نيشن أبوظبي على تعاونهم معنا على هذا المشروع حرصًا على عرض الإنتاجات العربية المميّزة في السينما”.

من جانبه، قال بن روس، المدير التنفيذي بالوكالة لشركة إيمج نيشن أبوظبي: “في إطار إطلاق أوّل فيلم لنا في السينما المصرية، بالتعاون مع فيلم كلينك، سُرِرنا عند انضمام ڤوكس ستوديوز إلى المشروع لتُبصر النور هذه الشراكة المميّزة بين الأطراف الثلاثة. وفي ظلّ النجاح الذي حقّقه الفيلم خلال الأسبوع الأوّل من عرضه في مصر، وبعد الإعلان عن اختياره لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار، فهذا يُبشر ببداية قوية لشراكتنا، ونحن متحمّسون ليستمتع الجمهور في أنحاء دول الخليج بمشاهدة ڤوي! ڤوي! ڤوي!”.

وأعرب عمر هلال، مؤلّف ومخرج فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي! عن سعادته قائلًا: “سرّني حضور العرض الأول للفيلم أمس في دبي، وزادت سعادتنا بعد سماع خبر اختيارنا لنُمثّل مصر في جوائز الأوسكار! إنّها لحظة مميّزة بكل معنى الكلمة، ومن حُسن حظّنا أننا نتشاركها مع الجمهور الكريم في الإمارات ومع شركائنا في فيلم كلينيك وڤوكس ستوديوزز وماجد الفطيم وإيمج نيشن أبوظبي. يغمرنا الشعور بالامتنان لسماع هذه الأخبار الجميلة، على أمل أن يلقى الفيلم استحسان الجمهور في الإمارات بعدما لقي إعجاب الجمهور المصري”.

تدور أحداث فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي! حول حسن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته ويحلم ويسعى للسفر خارج مصر. يصادف في أحد الأيّام فريق كرة قدم للمكفوفين، فيُقرّر التظاهر بأنه لاعب فاقد للبصر لينضمّ إلى فريق يستعدّ للمشاركة في إحدى بطولات كأس العالم. يُصادف خلال مشواره شخصيّات عديدة، منها الصحفية التي ستقوم بتغطية هذا الحدث والتي تلاقي إعجابه، ومدرّب الفريق الذي يبحث عن فرصة في منتصف عمره، إلى جانب صديقَيه المقرّبَين. يبذل حسن، بمساعدة أصدقائه، المستحيل لينضمّ إلى الفريق وليسافر إلى أوروبا، على أمل أن تكون هذه الخطوة تذكرة سفر إلى حياة مليئة بالفرص.

فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي! من إنتاج محمد حفظي ومن تأليف وإخراج عمر هلال، الذي ينتقل من خلاله من عالم الإعلانات إلى عالم الأفلام السينمائية للمرة الأولى. يّضمّ الفيلم نخبة من أهمّ نجوم السينما المصرية والنجوم الصاعدين، من بينهم محمد فراج وبيومي فؤاد وطه دسوقي وأمجد الحجّار وحنان يوسف ومحمد عبد العظيم وحجاج عبد العظيم، بالاشتراك مع النجمة نيللي كريم وظهور خاص لبسنت شوقي.

نذكّر بأنّ الإعلان عن إصدار فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي! تمّ خلال مؤتمر صحفي انعقد ضمن فعاليات مهرجات البحر الأحمر السينمائي الدولي 2022 في جدّة بحضور الممثّلين وطاقم العمل. ومن المرتقب أن ينطلق في دور السينما في أنحاء الخليج في 21 سبتمبر، مع الإشارة إلى أنّ التذاكر باتت متوفّرة للبيع. لمزيد من المعلومات أو للحجز، الرجاء زيارة موقع voxcinemas.com أو تطبيق ڤوكس سينما.